منتدى مدينة الاحزان - - نورت وطنك
{عزيزي الزائر } يتوجب عليك التسجيل
ا، ،،هلا وسهلا بكم في منتدى مدينة الاحزان نرجو ان تكونو في تمام الصحه والعافيه،،،
نحن سعيدين بنضمامكم اليناا في هذا المنتدى الذي يتشرف في قدومكم اذا رغبت بلتسجيل سجل معـناااا}{هذا المنتدى يتطلب تفعيل الاشتراك؟؟ بعد تسجيلك في منتدانة. سيتم ارسال مفتاح التشغيل الى عنوان البريد الإلكتروني (الإيميل) الذي زودتنا به. الرجاء اللجوء الى بريدك الإلكتروني للمزيد من المعلومات.
و اذا لم تتمكن من تفعيل عضويتك من ايميلك؟ انتضر قليلا حين دخول المشرفين. وسيتم تفعيلك من احد المشرفين..مع تحياتي مؤسس الموقع{ حسام هدوء انسان}

منتدى مدينة الاحزان - - نورت وطنك

منتدى مدينة الاحزان منتدى العائلة يتوفر هنا كل شي جديد وحصريا.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
سلام عليكم،،،،، تنبيه الى الاعضاء و المشرفين يرجى عدم كتابه  روابط  دردشات او منتديات في مشاركاتكم ما عدى روابط الصور والاغاني وألا سوف يتم حذفها وشكرا للجميع ،
فصاحة الكلام  اختر كلامك قبل ان تتحدث واعطي الاختيار وقتا كافيا لتنضج الكلام فالكلمات كالثمار تحتاج لوقت كافي حتى تنضج
اهلا وسهلاِ بكم في ¯°»منتدى مدينة الاحزان«°¯ نتمناٍَ لكم قضا اِء اجمل الاوقات معنا ويسعدنا تواجدكم بمنتدانة الحبيب الادارة في خدمة الجميع

{عزيزي الزائر } يتوجب عليك التسجيل سجل وفعل عضويتك عن طريق رسالة تصلك ع الايميل واذا تجدها صعبة عليك التفعيل عن طريق الايميل

انتضر تفعيل حسابك من قبل الادارة وشكراا للتعاون معنا}

تنبيه للمشرفين::لكم مسؤولية الصهر على احترام القوانين التي حددتها المنتدى (احترام قواعد اللغة, الأدب و الأخلاق الحسنة, عدم المساهمة بما يخالف القوانين وشكرا الادارة
اذا دعــتــك قـدرتــك الــى ضـلــم الــناس فــاتــذكــر قــدرة اللة عــلــيـــك ،، {ٌقول الرسول {ص ، ،

استعمل خاصية البحث قبل الطلب ضع موضوعك بالقسم المناسب حافض على جمالية الموضوع لا للردود العشوائية احترم جميع الاعضاء وتذكر دائما احترام قانون المنتدى

إلـهــي لا تعذبـنـي فـإنــي  مـقــر بالــذي قـد كانمني  ومـالـــي حيلة إلا رجائـــي وعفوك إن عفوت عني وحسن ظني


شاطر | 
 

 اخطاء النت هع هع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عباس امير الحب
نائب المدير
نائب المدير
avatar

الجنس الجنس : ذكر نقاط : 3226
عدد المساهمات عدد المساهمات : 291
الابراج الابراج : الجدي
الثعبان
السٌّمعَة السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 13/11/2010
العمر العمر : 27
الموقع الموقع : كركوك
اوسمة العضو اوسمة العضو : وسام الاشراف

مُساهمةموضوع: اخطاء النت هع هع   الثلاثاء نوفمبر 29, 2011 6:04 pm


هناك العديد من الأخطاء التي يرتكبها مستخدم الانترنيت العادي وحتى المحترف أحياناً، وهذه بعض الملاحظات التي قد تجعل من تصفحك للانترنت أكثر امناً.

1
برامج الحماية ومضادات الفيروسات تؤمن الحماية الكاملة: هذا الخطأ الأول الذي يقع فيه من يستخدم الإنترنيت. الفيروسات تتطور بالساعات لا بالأيام وتقدر أعدادها اليوم بالملايين، من هنا لكي تؤمن حماية أكبر من خلال برامج الحماية ومضادات الفيروسات فعليك أن تتأكد من أنها تطور بشكل يومي.
2
استخدام عنوان بريد إلكتروني واحد: نعم للبريد الإلكتروني خصوصياته ولكن استخدام بريد واحد للقيام بكل المهام يزيد من مخاطر الكشف عن جميع المعطيات الشخصية في حال اختراق هذا البريد أو ذاك، حافظ على الخصوصية باعتماد بريد للعمل وبريد آخر للأصدقاء ويمكنك اعتماد بريد ثالث للتسجيل في المنتديات والاخبار فبهذا تترك لبريدك خصوصيته.
3
تسجيل الخروج من البريد الإلكتروني يكفي لمنع اختراقه: هذا خظأ شائع فعند وجودك في مكان عام أو مقهى للإنترنيت فعليك أن لا تكتفي بتسجيل الخروج بل وإغلاق متصفح الإنترنيت وحتى الخروج من النظام منعاً لمعرفة اسم الدخول الخاص بك في حال استعراض تاريخ الولوج إلى الإنترنيت من قبل مستخدم آخر قد يعرضك إلى مضايقات على بريدك الإلكتروني.


4
كمتابعة للفقرة السابقة، تأكد من مسح الملفات المؤقتة التي تحفظ على جهاز الحاسب اثناء تصفح الانترنيت، فبينها قد تتواجد معلومات مهمة خاصة بك، قم بهذه العملية عند دخولك مقهى الأنترنيت قبل وبعد انتهائك من العمل على الحاسب.
5
الضغط على الوصلات الموجودة في البريد الإلكتروني: هناك العديد من رسائل البريد الإلكتروني التي تصلكم وكأنها من مصادر موثوقة يقوم من خلالها المخترقون بمحاولة الحصول ـ منكم ـ على معلوماتكم الخاصة من خلالها. قد تطلب هذه الرسائل تعديل بياناتكم الشخصية أو المصرفية وحتى كلمات السر، لا تفعلوا ذلك من الوصلات الموجودة داخل الرسالة بل تأكدوا من الموقع الرسمي الذي تثقون به فهناك تضع هذه المواقع التحديثات التي يجب أن تقوموا بها على الموقع نفسه.
6
تحميل البرامج المجانية من الانترنيت: نعم هناك الكثير من البرامج المجانية على الانترنيت لا يجب تحميل البرامج من أي مصدر بل تأكد من المصدر الذي تقوم بتحميل البرامج منه فهناك بعض المخربين والمخترقين الذين يضعون برامج مثيرة تحمل في داخلها برامج تخريبية أو تجسسية.
7
استخدام كلمة سر واحدة لحسابات الأنترنيت: بالطبع لا أحد يرغب في حفظ العشرات من كلمات السر والتأكد من أن هذه الكلمة لهذا الحساب أو لحساب آخر ولكن ذلك ضروري لضمان أمن حساباتكم على الانترنيت. فإن تمكن أحد من اختراق أحد حساباتكم فإمكانية وصوله إلى باقي الحسابات ستكون ضئيلة جداً إن لم تكن معدومة فيما لو كنتم تستخدمون كلمة سر واحدة فستكون عملية الاختراق أكثر فعالية. من هنا ننصح قراءنا باعتماد كتيب صغير يتم فيه تسجيل كلمات سر الحسابات المختلفة.
8
تجنب في كلمة السر البساطة والمعلومات الخاصة، فهذا النوع من كلمات السر هو ما سيحاول المخترق تجربته قبل كل شيء آخر. ولتكن كلمة السر مكونة من اثني عشر (محرفاً) حرفاً ورمزاً ورقما أو أكثر، ولزيادة طبيعة الأمان قم بتغيير كلمة السر كل بضعة أشهر لتجنب أي احتمالات للاختراق.


9
هناك إعلانات تظهر عند تصفحك للانترنيت تقول بأن حاسبك لا يتمتع بالأمن اللازم وتعرض تجربة برامج خاصة لكشف وإزالة البرامج الضارة، هذه الخدعة يقع في فخها أكثر من ثلث مستخدمي الانترنيت، وأحد أكثر وسائل اختراق أجهزة الحاسب الشخصي للمستخدمين غير المحترفين.
10
لزيادة الأمان تعتمد بعض شركات تقديم خدمات البريد الالكتروني خيار السؤال الاختياري لاستعادة كلمة السر، ويكون هذا السؤال عادة اسماً أو تاريخيا قد يعرفه أحد غيرك من هنا قم بأحد أمرين، الأول اكتب السؤال السري بنفسك إن كانت هذه الخاصية متوفرة، أو قم بالإجابة بشكل غير متوقع على الأسئلة الافتراضية التي يقوم الموقع بتقديمها.
11
حسب بعض الإحصاءات ان انتشار 90% من فيروسات الحاسب يتم عبر البريد الإلكتروني وبشكل خاص من خلال الملفات المرفقة، العديد من هذه الرسائل قد تكون مجهولة المصدر وبالتالي يمكنك محوها بسهولة، ولكن بعض المخترقين يستخدمون بريد أصدقائك أحياناً لدفعك لفتح الملف المرفق… تأنى قبل فتح أي ملف مرفق، وقم بفحصه عبر برامج فحص الفيروسات والبرامج الضارة.
12
السوق الإلكترونية بات منتشراً بكثرة في العالم والعديد من المنتجات يمكن شراؤها من خلال مواقع إنترنيت قد لا تكون متأكداً من مأموليتها، تأكد أولاً من وجود عنوان حقيقي للمتجر الإلكتروني الذي تتعامل معه، وأن رقم الهاتف الموجود ليس هاتفاً محمولاً وإنما هاتف أرضي يتطلب فهو الأكثر أمناً، قبل تسجيل بياناتك المصرفية تأكد من أن عنوان الموقع الذي تقوم بتسجيل المعلومات فيه يبدأ بـ https:// فهذه الصيغة تأكيد على تشفير البيانات قبل إرسالها وهي صيغة آمنة.



13
أسمع كثيراً ـ وخاصة من مستخدمي حواسب الماكنتوش ـ بأن حواسب الماكنتوش أكثر أمنا من الحواسب الأخرى لعدم تعرضها لهجمات فايروسية، أو محاولات اختراق. بالتحديد هذه القناعة هي التي تساعد المخترق على اصطياد ضحيته ولحوادث اختراق أجهزة ماكنتوش قصص كثيرة وهناك العديد من الفيروسات الخاصة بأجهزة ماكنتوش.




منقول للإفادة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دوده المصريه
مشرفة
مشرفة
avatar

الجنس الجنس : انثى نقاط : 2544
عدد المساهمات عدد المساهمات : 210
الابراج الابراج : السرطان
الثور
السٌّمعَة السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 27/10/2011
العمر العمر : 20
الموقع الموقع : المنزل
اوسمة العضو اوسمة العضو : وسام الاشراف

مُساهمةموضوع: رد: اخطاء النت هع هع   الأربعاء نوفمبر 30, 2011 2:50 am

جزاك تحية

_________________
جبتلك اللي انت كاتبهولي

و فانلة و شورت جٌداد

جبتلك الكوتشي .. على المكتب

خليك جاهز .. و على استعداد

جبتلك الشنطة اللي عايزها

ما ترُد يا واد

..
ما ترُد بلاش توجع قلبي

بكدب على أمك و مخبّي

و بقولها لسّه ف الديربي

جوّا الاستاد

طب أقولها إيه

طب مات كدا ليه

و فى أنهي بلاد

طب مين حيجرّيني وراه

طب مين حيصحّكني معاه

طب أقولّها .. تاه

ما ترُد يا واد

طب رٌد و الله لأسامحك

و حخلّي أخوك ييجي يصالحك

دا أنا حلم حياتي أحضر فرحك

محضرش الدفنة ب سَنّاد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اخطاء النت هع هع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدينة الاحزان - - نورت وطنك :: القسم العام :: المنتديات العامة-
انتقل الى: